cupread

مدونة علمية تهتم بكل ما يخص تكنلوجيا الهندسة الطبية والصحة والجمال والابحاث العامة

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

وصفات طبيعية للبشرة والشعر


 وصفات طبيعية للبشرة والشعر

وصفات طبيعية للبشرة والشعر

الوصفة الاولى:

  • كوب حناء طبيعية.
  • بياض حبة بيض.
  • ملعقة صغيرة من القهوة سريعة الذوبان.
  • مغلي الشاي والقرنفل.

الطريقة:

صبغة شعر بني فاتح كراميل طبيعية.

قومي بخلط جميع المكونات المذكورة بمغلى الشاي والقرنفل بعد تصفيته، اخلطي المكونات جيدا حتى تصبح ذات قوام مناسب لصبغ الشعر، طبقي الخلطة على شعرك خصلة بخصلة و غلفيها ببلاستيك غذائي، واتركيها لمدة 3 ساعات، بعد ذلك قومي بغسل شعرك جيدا بالماء والشامبو الخاص بك.

تستعمل مرة في الأسبوع.


الوصفة الثانية :

  • كوب من القهوة المطبوخة.
  • كوب صغير من بلسم الشعر.
  • 3 ملاعق من القهوة سريعة الذوبان.

طريقة الاستعمال:

قومي بغسل شعرك جيدا بالماء والشامبو، بعد ذلك طبقي هذه الخلطة على كامل الشعر مع تدليكها جيدا، لفي شعرك بالبلاستيك الغذائي، واتركيها لمدة ساعة، ثم اشطفيه بالماء فقط.

تستعمل مرتين في الأسبوع.


مقشر القهوة لتنظيف البشرة وجعلها ناعمة كبشرة الأطفال في أقل من دقيقة.

مقشر القهوة يعمل على إزالة الخلايا الميتة والأوساخ من الجلد،حيث تمنحك بشرة ناعمة ونضرة وتعمل على شدها وتحد من البقع السوداء وتجعلها ناعمة كبشرة الأطفال

المقادير:

  • كوب قهوة مطحونة.
  • 2 ملعقة صغيرة قرفة مطحونة.
  • 3 ملاعق كبيرة زيت جوز الهند.
  • كوب سكر.

طريقة التحضير:

احضري وعاء سخني فيها زيت جوز الهند 

يتم مزج  المكونات في وعاء وتركها لبعض الوقت.

اسكبيه في مرطبان محكم الغلق.

ضعيه على جسمك أثناء الاستحمام كل يوم

سوف تختفي حبوب الظهر والجسم  ويختفي آثارها باستعمال هذه الوصفة السحرية .


بشرة صافية :

بشرة صافية بثلاث درجات، هو حلم أصبح بإمكانك تحقيقه بشكل كبير، وأصبحت تستطعين الوصول إلى نتيجة مثالية، وهي بشرة صافية وخالية من البقع والتصبغات وكل المشاكل التي قد تصادفك و تجعلك تفقدين الثقة في إطلالتك، فلا تترددي عزيزتي في تطبيق الحلول التي ترينها مناسبة لك، وهي حلول طبيعية وعبارة عن وصفات مجربة ومضمونة من قبل الكثير من النساء، وهي وصفات بعناصر موجودة في البيت.

 استعملي الزبادي لبشرة صافية بثلاث درجات


وصفة الزبادي والعسل:

للحصول على بشرة صافية بثلاث درجات، يمكنك سيدتي أن تعتمدي هذه الوصفة الطبيعية المميزة التي نقترح عليك من خلال هذا المقال، والتي تعتبر من الوصفات الطبيعية المميزة التي تمت تجربتها من قبل، وحققت نتائج مبهرة و مميزة للكثير من النساء من مختلف الأعمار، إذ أنها تقضي على البقع والتصبغات وكل المشاكل التي تعاني منها بشرتك، فلا تترددي في تجربتها.

قومي سيدتي بخلط 3 ملاعق من الزبادي الطبيعي، وملعقة من العسل الطبيعي وملعقة من دقيق الأرز، جيدا إلى أن تتجانس فيما بينها، بعدها طبقي الخليط على بشرتك واتركيه حوالي 20 إلى 45 دقيقة، بعدها اشطفي بشرتك بالماء الفاتر، وكرري الوصفة كل يوم لمدة 20 يوما وسترين كافة التصبغات والبقع ستختفي وكأنها لم تكن موجودة.


الطماطم للحصول على بشرة صافية بثلاث درجات


وصفة الطماطم :

يمكنك عزيزتي القارئة أن تستعملي وصفة الطماطم المجربة والمضمونة في الحصول على بشرة صافية بثلاث درجات، وهي مميزة جدا، لا سيما أنها لا تحتوي على الكثير من المكونات، وتعطي نتيجة ممتازة في وقت وجيز، خاصة إذا كانت هناك المداومة عليها بشكل منتظم وصحيح، فلا تبخلي على نفسك في اعتمادها وتجربتها.


كل ما ستحتاجين إليه هو ملعقة من الطماطم المطحونة إضافة إلى ملعقة من الزبادي الطبيعي بدون سكر، وملعقة من الشوفان المطحون جيدا، ثم اخلطي المكونات كلها إلى أن تحصلي على خليط متجانس، بعدها طبقي الوصفة على بشرتك واتركيها 30 دقيقة ثم اشطفي، مع تكرار الوصفة لمدة 10 إلى 15 يوما سترين الفرق الشاسع.


وصفة الكركم:

للحصول على بشرة صافية بفارق ثلاث درجات

يعتبر  الكركم من الخلطات الطبيعية التي تمت تجربتها و نجحت بالحصول على بشرة صافية بفارق  ثلاث درجات، لا سيما أن هذا المكون الطبيعي غني بالفيتامينات المهمة للصحة والبشرة، ويعمل في القضاء على الكثير من المشاكل الجمالية، من بينها بقع البشرة وتصبغها وكل المشاكل التي تعاني منها النساء على مستوى بشرتهن، لهذا اخترنا أن نقدم لكن كيفية اعتماد هذا المكون للحصول على بشرة خالية من المشاكل وفي وقت قصير.


ستحتاجين سيدتي إلى ملعقة من الكركم وملعقة من عصير الليمون وملعقة من زيت جوز الهند، ثم اخلطي المكونات جيدا إلى أن تتجانس وتصبح عبارة عن عجينة رخوة، بعدها طبقي الخلطة على بشرتك واتركيها حوالي 20 دقيقة بعدها اشطفي جيدا بالماء الفاتر، ولا تنسي تكرار الوصفة كل يوم لمدة 10 أيام ستلاحظين الفرق.


نصيحة مهمة:

إذا كنت عزيزتي القارئة تعانين من مشاكل البشرة التي تتمثل في الكلف والبقع والاسمرار، لا تخافي ولا تقلقي فهناك العديد من الحلول الطبيعية التي نقترحها عليك، والتي يمكنك اعتمادها بسهولة وبطرق بسيطة للاستمتاع ببشرة مثالية كما ترغبين وتريدين، لا سيما أن المكونات متوفرة في كل بيت ولن تكلفك الكثير، والمهم في الوصفة هو المداومة عليها لتعطي نتائج مثالية تكون مرضية لك.


5 نصائح لطالبات الجامعة:

لبشرة خالية من العيوب

ينصح خبراء العناية بالجلد بضرورة أخذ العناية بالبشرة بجدية منذ الصغر، حتى تحافظ الفتاة على صحة بشرتها في المستقبل، وحمايتها من الأضرار، ومنع ظهور علامات الشيخوخة المبكرة.

ولأن معظم طالبات الجامعة يحببن وضع المكياج بشكل يومي، أتينا هنا ببعض النصائح التي يجب أخذها بعين الاعتبار و اتباعها، للحفاظ على بشرة خالية من العيوب.


وضع واقي الشمس:

لا توجد فتاة تنكر حقيقة أن أحد منتجات التجميل، التي لا يمكنك الاستغناء عنها، هو واقي الشمس. ولا تخرجي من البيت دون وضعة على بشرتك المكشوفة. وأعيدي وضع الكريمات الواقية من الشمس بعد كل بضع ساعات؛ إذا كنت بالخارج في الشمس لفترات أطول.


 استخدمي منظفات البشرة اللطيفة يومياً:

بعد أن قضيت  يوم طويل في الجو الطلق، من المهم أن تنظيف الوجة والبشرة من البكتيريا والملوثات والعوامل الأخرى، التي تسبب انسداد الجلد،لذ استخدمي المنظفات اللطيفة على البشرة يوميًا، بعد العودة إلى المنزل.


 إزالة المكياج قبل الذهاب إلى الفراش:

في كثير من الأحيان، بعد تجربة المكياج المختلفة، وتطبيق العديد من المنتجات على الوجه؛ يجب إزالة جميع المواد الكيميائية من الوجه قبل الذهاب إلى الفراش، لتجنب انسداد المسام، ومشاكل الجلد الأخرى.


 استخدمي كريمات تحت العين:

يجب عليك استخدام كريمات الحماية تحت العين منذ الشباب؛ لأن العيون والجزء المحيط بها هي الأكثر حساسية في الوجه ذي البشرة الحساسة، والتي تبدأ في إظهار اشارات الشيخوخة المبكرة، مثل: الخطوط الدقيقة و التجاعيد،. لذلك، يجب عليك حماية هذا الجلد أكثر من غيره. و ابدئي بتطبيق كريمات العين اللطيفة قبل الذهاب  الى المدرسة


 تقشير الجلد مرة أو مرتين أسبوعياً:

يعتبر التقشير حالة مفيدة؛ إذا تم إجراؤها برفق وليونة  و بالطريق الصحيحة. استخدام مقشر لطيف - من 1 الى 2 مرة بالأسبوع - يمكن من التخلص من خلايا الجلد الميتة، و لتجنب تهيج واحمرار الجلد؛ استخدمي مرطب الجلد بعد تقشيره.


العناية بالوجه:

خلطة مثالية لن تشاهدي مثلها أبدا، وفعالة جدا في تصفية البشرة وتفتيحها بشكل واضح.

دائما ما تبحث السيدة عن الحلول الجذرية التي تمنحها جمالا فاتنا، لا سيما عندما يتعلق الأمر بالبشرة، إذ أنها تبذل كل ما بوسعها حتى تحصل على بشرة نقية وصافية خالية من المشاكل، لذلك نقترح عليك سيدتي هذه الخلطة الطبيعية التي تقضي على كافة مشاكل البشرة وتعطيك جمالا ونعومة لا مثيل لهما.

الطريقة:

طحن نصف حبة بندورة وأضيفي عليا ملعقتين من الحليب البودرة ثم امزجي جيدا بعدها؛ طبقي المزيج على بشرتك واتركيها مدة نصف ساعة ثم اشطفي، كرري هذه الوصفة  10 أيام ستلاحظين أن كافة البقع والتصبغات اختفت.



وصفة فيتامين E لتنعيم البشرة و تفتيحها:

إذا كنتِ تودين الحصول على بشرة فاتحة و ناعمة حتى 3 درجات، إليكِ خلطة فيتامين E لتفتيح البشرة وتنعيمها!

المكونات:

2 ملعقة صغيرة من فيتامين E.

2 ملعقة صغيرة من العسل.

2 ملعقة صغيرة من زيت الزيتون.

بيضة عدد 2.

حبة موز مهروسة

طريقة التحضير:

امزجي المكونات  جيدًا.

ضعي المزيج على الوجه والجزء المحيط بالعين.

دعي المزيج لمدة 20 دقيقة.

اغسلي وجهك بالماء الفاتر.

كرري المزيج ثلاث مرات في الأسبوع وسترى النتيجة.


 

كيراتين طبيعي لتنعيم الشعر :

جمال الشعر و نعومة من أساسيات الأنوثة التي يجب أن تتصف بها السيدة  وتحافظ عليها خاصة أن نصف جمال المرأة هو شعرها و لهذا يجب عليك أن تعتني بشعرك على أكمل وجه وتعملي على الحفاظ عليها وعلى كثافته ونعومته التي تزيد اطلالتك رونقا ساحرا وفاتنا.

هناك العديد من خلطات الكيراتين الطبيعي التي تعمل على تنعيم الشعر وإعطائه الحيويّة التي يفتقدها، وفيما يلي إحدى خلطات الكيراتين الطبيعيّ، بمكوّناتها وخطواتها.

المكونات:

 زيت الزيتون كوب واحد.

بيضة.

كأس من الزبادي.

حبة أفوكادو.

بالإمكان إضافة حبة من الموز.

طريقة الاستخدام:

نهرس الافوكادو بالشوكة جيداً ونضعها في وعاء.

نخفق البيضة جيداً باستعمال الشوكة ونضيفها إلى الوعاء الذي وضعنا فيه الأفوكادو.

نضيف كأس الزبادي الى الخليط.

نضيف كوب زيت الزيتون إلى الخليط .

إذا كان الشعر جافاً نهرس حبة  الموز ونضيفها الى المزيج.

نمزج كلّ العناصر معاً  بالشوكة حتى تمتزج ونحصل على مزيجٍ يشبه  كريم الشعر.

نقسم الشعر إلى خصلاتٍ، ونأخذ خصلةً خصلة ونغلّفها جيداً بالمزيج حتى ننتهي من كامل الشعر.

لفي الشعر بمنشفة  ساخنةٍ، ويفضّل تغطية الشعر أولاً بكيسٍ نايلون ولفه جيداً، حيث تساعد الحرارة الشعر على امتصاص العناصر والاستفادة منها لأقصى درجة.

اتركية من المساء حتى الصباح ويغسل في اليوم التالي بالشامبو والماء الدافئ.

كرري العملية كلما احسستي بجفاف الشعر.


كيراتين بعناصر طبيعية فعال في تنعيم الشعر وجعله كموج البحر.

حلم جميع الفتيات و السيدات بالحصول على شعر ناعم ولامع وطويل

المكونات:

ملعقة صغيرة زيت الزيتون.

ملعقة صغيرة من العسل.

بياض بيضة.

قرن موز.

ملعقة صغيرة من الزنجلان (السمسم)  مطحون

الطريقة:

نقوم بخلط جميع العناصر مع بعضها البعض حتى نحصل على خليط متماسك ثم نضعه على الشعر من الجذور إلى الأطراف مع الفرك ونتركه لمدة 60 دقيقة، بعد ذلك نشطف بالماء البارد والشامبو ، تكرر هذه العملية ثلاث مرات في الأسبوع للحصول على نتيجة جيدة.


برنامج اغذية للبشرة والشعر اضغط هنا.




عن الكاتب

HGH

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

cupread